عشرون 20 خطوة فعالة من اجل نجاح تلمسه



الخطوة الاولى  : عليك التحلي بصفة الإيمان بنفسك،فأنت هنا لهدف ما والله -سبحانه وتعالى- لم يخلقك عبثا كمكمل للحياة،إبحث عن مهمتك أو هدفك من الحياة وإبدأ العمل لإستكماله.

الخطوة الثانية : إبتسم دائما كإنعكاس لأفعالك، الناجحون دائما مبتهجون ومتفائلون وإتجاه تفكيرهم للأمام،وإذا لم يكن لديك أي سبب للإبتسام فإبتسم أيضا لأن الأفكار الإيجابية تطرد الأفكار السلبية،تذكر دائما أنه من الصعب أن تطور حالة سلبية بينما أنت تبتسم.

الخطوة الثالثة : إن التقدير الذاتي الإيجابي  هو المؤسس للنجاح،كن مؤمنا بنفسك وقدراتك وواثقا  بإنجازاتك ومجهوداتك،لا تسهب كثيرا  في التفكير في أخطائك،ذكر نفسك بنجاحاتك السابقة،ومن ثمة بارك لنفسك لأخذ خطوات إيجابية بإتجاه مستقبل أكثر نجاحا.

الخطوة الرابعة : أنظر في أقرب مرآة لديك، الرجل الذي تراه الآن (الذي هو نفسك)هو المسؤول الأول والأخير عن نجاحك،الناجحون دائما يتحملون مسؤلية أفعالهم.


الخطوة الخامسة : إعقد العزم على النجاح ولتكن رغبتك القوية في النجاح هي دافعك لتقرر النجاح وتلتزم بخطتك حتى تحققه، لتكن لديك رغبة مشتعلة انت من يوقدها و انت من يطفئها انت وحدك. 
الخطوة السادسة : إفعل دائما” ما أنت قوي فيه وتحب أن تعمله وأنت راض عنه ويجذب لك السعادة،ليس هناك أي مبرر لكي تستمر في عمل أعمال مملة وغير منتجة وتجذب لك الإحباط وعدم الرضاء النفسي.

الخطوة السابعة : تجنب مخالطة السلبيين وغير الناجحين فهؤلاء سلبيتهم معدية وسامة  إنهم يهدمونحياتهم وحياة الآخرين، وتجنب أنواعا أخرى من الناس ممكن أن تخرب عليك حياتك ومن هؤلاء النائحين والشاكين والنادمين.

الخطوة الثامنة : تعاون مع الناجحين وإعمل مثل ما يعملون،عندما تواجهك الخيارات في مسألة ما،إختار الخيار الذي يختاره الناجحون.يقولون في الأمثال من جاور السعداء يسعد و قس عليه من إقتدى بالناجحين ينجح في الغالب!!!

الخطوة التاسعة  : حتى تلمس النجاح بيديك اليك هذه النصائح و الافعال و قم بها الآن  : اول شيء تمرن على مراقبة تفكيرك و حول كل فكرة سلبية الى فكرة ايجابية ، كن ذاتك و لا تصدق آراء الآخرين و قدر ذاتك و احبها ، لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ، اذا طبقت هذه النصائح لمدة 21 يوما ستفاجأ بالنتائج.


الخطوة العاشرة : أكتب على ورق هدفك الكبير ،وهو الهدف الذي تريده وتسعى إليه بكل جوانحك ،أكتبه بصيغة المضارع مثلا : أنا عندي منزل كبير، أو انا انسان ناجح في حياتي ، او انا زوج او زوجة صالحة كن على ثقة بأن النجاح هو نتيجة قرار شخصي لذا دائما إبدأ اهدافك بكلمة (أنا). إقرأ هدفك في صباح كل يوم بصوت عالي،و أخبر المقربين من حولك بهدفك الكبير، ثم ضع خطة لتحقيقه وإلتزم بها حتى تفعلها.


الخطوة الحادية عشرة : كل يوم إعمل شيئا يقربك لهدفك،لا تستسلم أبدا ،سوف تتعرض للفشل فقط إذا كففت عن المحاولة،تابع المحاولات وسوف تنجح بالتأكيد،إن تحقيق النجاح يستلزم إتباع خطة نظامية والإلتزام بها لاتنسى ذلك.

الخطوة الثانية عشرة : لو اردت ان تكون ناجحا تظاهر بأنك ناجح ، لو اردت ان تكون قويا تظاهر بأنك قوي ، لو اردت ان تكون شجاعا تظاهر بانك شجاع.

الخطوة الثالثة عشرة : لون حياتك حتى تسعد بها و لا تبقى على لون واحد و ترى حياتك بهذا اللون و لكن خذ من كل لون خصائصه كي تصبح حياتك مريحة و سعيدة و غير من الاشياء التي تفعلها حتى لو تغير شيئا صغيرا ستحس بفرق كبير ، غير من روتين حياتك ، افعل كل يوم شيئا جديدا  و سترى حينها روعة الحياة .

الخطوة الرابعة عشرة : الغي من قاموسك الكلمات و المفردات السلبية مثل كلمة مستحيل ، لا اقدر، شيء صعب ...،

الخطوة الخامسة عشرة : أكتب على ورقة رؤيتك Your Vission لنوع الحياة التي تحب أن تحياها ،كن محددا” وواضحا”وأكتب بالتفصيل ،أين تريد أن تعيش؟ماهي نوع السجادة التي تفضلها؟ما نوع الأصدقاء الذين تحب مصاحبتهم؟حتى إسم الحصان الذي ترغب بركوبه؟!! إصنع في خيالك أحداثا” في الصحف حول إنجازاتك، وكل يوم تخيل Visualize نفسك كما تريد أن تكون وتصرف كأنك حققت ما تريد.

الخطوة السادسة عشرة : اهتم بمظهرك و نظافتك و اظهر بمظهر الشخص المهم ليدل مظهرك بشكل ايجابي عن من انت ، و اهتم بنظافتك الشخصية و نظافة لباسك و المكان الذي تعيش فيه .
الخطوة السابعة عشرة : ركز على ما تفعله الآن و صفي ذهنك ركز على مهمتك و تجاهل أي شيء آخر ، فالتوتر الزائد يجعل مهمتك تبدو اصعب مما هي عليه .

الخطوة الثامنة عشرة : لتكن ليدك همة عالية فالهمة العالية مطلب عظيم يتمناه اصحاب النفوس الكبيرة التي تتوق الى المعالي ، و قوة الارادة هي وقود هذه الهمة لتكن ليك ارادة من حديد .

الخطوة التاسعة عشرة  : لديك ثروة و انت لا تعلم  ، لديك لسان و يدان و رجلان تمشي بهما ، تستطيع ان تاكسب بهم افضل الاشياء  ، تخيل معي الآن لو انك كنت معاقا لا تستطيع المشي ..كم من اشياء ستفوتك . انت في نعمة لكنك غافل عنها .


الخطوة العشرون : أدرس علم النجاح وأقرأ كتبا  في هذا المجال ،إستمع لتسجيلات وشاهد محاضرات فيديو لخبراء التنمية البشرية،إصنع حولك جوا  من النجاح ،تكلم مع الناجحين وإسألهم كيف أصبحوا ناجحين،ثم إملأ دماغك بألأفكار الإيجابية وامنح نفسك توكيدات ذاتية إيجابية و لعلك في الموقع الصحيح الذي تبحث عنه موقع التميز و النجاح.


abuiyad